منتدى اهل السنة الاشاعرة للحوار الاسلامي
عزيزي الزائر ترحب بك ادارة المنتدى ونرجوا التعريف بنفسك وان كنت غير معرف نرجوا منك التسجيل لتكون من اسرة منتديات انا سني للحوار الفقهي والعقائدي


موقع للرد على الوهابية والسلفية وطوائف التكفير ونصرة الحديث والاثر والسلف والاامة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اعلان افتتاح منتدى اهل السنة والجماعة الاشاعرة للرد على الشبه العقائدية والفقهية والرد على فرق الوهابية والسلفية والجامية والشيعية
اعلان عن اسماء المواقع مستحقة الزيارة1منتدى الحوار الاسلامي الرابط http://al7ewar.net/forum/fhrs.php
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نحو نزعة إنسانيه إسلاميه
الجمعة مارس 27, 2015 1:10 am من طرف صبرى محمد خليل خيرى

» نحو خطاب تقدمي اسلامى
السبت مارس 21, 2015 2:00 am من طرف صبرى محمد خليل خيرى

» موقف الفكر الاسلامى من الفنون بين المنع والضبط
السبت مارس 14, 2015 6:46 am من طرف صبرى محمد خليل خيرى

» الشيعة:قراءه نقدية مقارنه لأصولها الفكرية
السبت مارس 14, 2015 6:40 am من طرف صبرى محمد خليل خيرى

» موضوع في بيان مذهب الوهابية ( الوهابية في صورتها الحقيقية )
الثلاثاء مارس 10, 2015 2:09 pm من طرف محمد الازهرى الاشعرى

» نماذج من تاويلات السلف الصالح
الثلاثاء مارس 10, 2015 8:20 am من طرف محمد الازهرى الاشعرى

» التعريف بالامام ابو حنيفة
الثلاثاء مارس 10, 2015 8:16 am من طرف محمد الازهرى الاشعرى

» اهلا بكم اعزائنا الاعضاء الكرام ونهنئ اخوتنا اهل السنة بافتتاح هذا المنتدى
الأحد سبتمبر 28, 2014 4:08 am من طرف العتيبي الأشعري

» اهلا بكم اعزائنا الاعضاء الكرام ونهنئ اخوتنا اهل السنة بافتتاح هذا المنتدى
الثلاثاء فبراير 19, 2013 2:10 am من طرف عبد النور ياسين

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأربعاء سبتمبر 14, 2016 6:28 am

شاطر | 
 

 قال رسول الله الخلفاء بعدي اثنى عشر ؟ من هم الاثنى عشر عند اهل السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق عترة الرسول
عضو جديد


الى اي المذاهب العقدية تنتمي : الى عترة رسول الله عليه واله السلام
عدد المساهمات : 2
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: قال رسول الله الخلفاء بعدي اثنى عشر ؟ من هم الاثنى عشر عند اهل السنة   الإثنين نوفمبر 16, 2009 1:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك سؤال جدا مهم يطرحه الشيعه على اخوتهم السنة ويحاول اخوانا السنة هدانا الله وأياهم ان يبتعدون عن هذا السؤال بأي طريقة كانت وهو
من هم الخلفاء الاثنى عشر الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في اخريات حياته ؟
الجواب عند شيعة اهل البيت عليهم السلام واضح يجيب على هذا السؤال صغيرهم وكبيرهم جاهلهم وعالمهم يقول
اول خلفاء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الحق هم
الاول اسد الله الغالب الصديق الاكبر والفاروق الاعظم علي بن ابي طالب عليه السلام ذو النورين ابا الحسنين
وثاني الخلفاء الامام المجتبى الامام الحسن بن علي عليه السلام
والثالث هو الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام والرابع هو الامام علي بن الحسين السجاد زين العابدين وسيد الساجدين عليه السلام
والخامس الامام محمد بن علي الباقر عليه السلام
والسادس الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام
والسابع الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام
والثامن الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام
والتاسع الامام محمد بن علي الجواد عليه السلام
والعاشر الامام علي بن محمد الهادي عليه السلام
والحادي عشر الامام الحسن بن محمد العسكري عليه السلام
والثاني عشر هو الامام المهدي المنتظر عليه السلام الذي يملأ الارض قسطا وعدلا كما ملأت ظلما وجورا ويصلي خلفه عيسى ابن مريم لعظمت منزلته عند الله جل وعلى
نورا على نور يهدي الله لنوره من يشاء
اما اخوانا اهل السنة هدانا وأياهم الى الحق فتخبطو تخبط لانهاية له في تحديدهم لهؤلاء الاثنى عشر
فقال ابن الجوزي ( وفي الحديث الثاني يكون بعدي اثنا عشر أميرا كلهم من قريش وفي رواية لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا كلهم من قريش وفي رواية لا يزال الدين قائما حتى تقوم الساعة أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش وفي رواية لا يزال هذا الدين عزيزا منيعا إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش هذا الحديث قد أطلت البحث عنه وطلبته مظانه وسألت عنه
فما رأيت أحدا وقع على المقصود به وألفاظه مختلفة لا أشك أن التخليط فيها من الرواة وبقيت مدة لا يقع لي فيه شيء ثم وقع لي فيه شيء فسطرته ثم رأيت أبا سليمان الخطابي قد أشار إلى ما وقع لي ثم وقع إلي كلام لأبي الحسين بن المنادي على هذا الحديث على وجه آخر ثم وقع لي حديث يدل على وجه ثالث وهاهنا أذكر الوجوه الثلاثة .( ثم ذكر ثلاث احتمالات للخلفاء الاثنى عشر )
ومن هذه الاحتمالات التي ذكرها العلامة ابن الجوزي للاثنى عشر قال ( فأول القوم يزيد بن معاوية ثم ابنه معاوية بن يزيد - ولا يذكر ابن الزبير لكونه معدودا في الصحابة ولا مروان بن الحكم لكونه بويع له بعد بيعة ابن الزبير وكان ابن الزبير أولى منه فكان هو في مقام غاصب -ثم عبد الملك ثم الوليد ثم سليمان ثم عمر بن عبد العزيز ثم يزيد بن عبد الملك ثم هشام بن عبد الملك ثم الوليد ابن يزيد ثم يزيد بن الوليد بن عبد الملك ثم إبراهيم بن الوليد ثم مروان بن محمد فهؤلاء اثنا عشر ) كشف المشكل من حديث الصحيحين ( ص 289 إلى 294 طبعة دار الوطن - الرياض - 1418هـ - 1997م ، بتحقيق علي حسين البواب )

ويقول ابن حجر في شرحه لحديث الاثنى عشر
(وينتظم من مجموع ما ذكراه أوجه أرجحها الثالث من أوجه القاضي لتأييده بقوله في بعض طرق الحديث الصحيحة كلهم يجتمع عليه الناس وإيضاح ذلك ان المراد بالاجتماع
انقيادهم لبيعته والذي وقع ان الناس اجتمعوا على أبي بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي الى ان وقع أمر الحكمين في صفين فسمى معاوية يومئذ بالخلافة ثم اجتمع الناس على معاوية
ثم صلح الحسن ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر بل قتل قبل ذلك ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف الى ان اجتمعوا على عبد الملك بن مروان بعد قتل بن الزبير
ثم اجتمعوا على أولاده الأربعة الوليد ثم سليمان ثم يزيد ثم هشام وتخلل بين سليمان ويزيد عمر بن عبد العزيز فهؤلاء سبعة بعد الخلفاء الراشدين والثاني عشر هو الوليد بن
يزيد بن عبد الملك واجتمع الناس عليه لما مات عمه هشام فولي نحو أربع سنين ثم قاموا عليه فقتلوه وانتشرت الفتن وتغيرت الأحوال من يومئذ ولم يتفق ان يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك )ابن حجر في فتح الباري ج13ص214
هنيئا لاخوانا اهل السنة بأجتماعهم على يزيد وبني اميه وهنيئا لنا بعترة رسول الله

وابن كثير يعترف ان هؤلاء الاثنى عشر مبشر بهم عند الانبياء السابقين وفي التوراة
يقول ابن كثير
(( ... وأصل هذا الحديث ثابت في الصحيحين من حديث جابر بن سمرة قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا". ثم تكلم النبي صلى الله عليه وسلم بكلمة خفيت علي، فسألت أبي: ماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم؟ قال: "كلهم من قريش".
وهذا لفظ مسلم ومعنى هذا الحديث البشارة بوجود اثني عشر خليفة صالحا يقيم الحق ويعدل فيهم، ولا يلزم من هذا تواليهم وتتابع أيامهم، بل قد وجد منهم أربعة على نسق، وهم الخلفاء الأربعة: أبو بكر، وعمر، وعثمان، وعلي، رضي الله عنهم، ومنهم عمر بن عبد العزيز بلا شك عند الأئمة، وبعض بني العباس.
ولا تقوم الساعة حتى تكون ولايتهم لا محالة، والظاهر أن منهم المهدي المبشر به في الأحاديث الواردة بذكره: أنه يواطئ اسمه اسم النبي صلى الله عليه وسلم، واسم أبيه اسم أبيه، فيملأ الأرض عدلا وقسطا، كما ملئت جورا وظلما، وليس هذا بالمنتظر الذي يتوهم الرافضة وجوده ثم ظهوره من سرداب " سامراء " ، فإن ذلك ليس له حقيقة ولا وجود بالكلية، بل هو من هوس العقول السخيفة، وتوهم الخيالات الضعيفة، وليس المراد بهؤلاء الخلفاء الاثني عشر الأئمة الاثني عشر الذين يعتقد فيهم الاثنا عشرية من الروافض، لجهلهم وقلة عقلهم.
وفي التوراة البشارة بإسماعيل، عليه السلام، وأن الله يقيم من صلبه اثني عشر عظيما، وهم هؤلاء الخلفاء الاثنا عشر المذكورون في حديث ابن مسعود، وجابر بن سمرة، وبعض الجهلة ممن أسلم من
اليهود إذا اقترن بهم بعض الشيعة
يوهمونهم أنهم الأئمة الاثنا عشر، فيتشيع
كثير منهم جهلا وسفها، لقلة علمهم وعلم من لقنهم ذلك بالسنن الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم )تفسير الحافظ ابن كثير ( 3 / 65 - 66 طبعة دار طيبة للنشر والتوزيع الطبعة الثانية 1420هـ - 1999 م ، بتحقيق سامي بن محمد سلامة )

لااريد ان أعلق على كلام ابن كثير لكن في بعض الكلام نقله عن الشيعه لاصحت له
كقوله ( وليس هذا بالمنتظر الذي يتوهم الرافضة وجوده ثم ظهوره من سرداب " سامراء " ، فإن ذلك ليس له حقيقة ولا وجود بالكلية، بل هو من هوس العقول السخيفة، وتوهم الخيالات الضعيفة، )
لم يقل احد من الشيعه ان الامام المهدي عليه السلام في السرداب ويظهر من السرداب انما هذه المقولات تصدر لتشوه صورة مذهب اهل البيت عليهم السلام
وقوله ( وليس المراد بهؤلاء الخلفاء الاثني عشر الأئمة الاثني عشر الذين يعتقد فيهم الاثنا عشرية من الروافض، لجهلهم وقلة عقلهم. )
نعم الشيعة لانهم يعتقدون ان خلفاء الله وحججه بعد رسوله هم العتره الطاهره صرنا جهال ولدينا قلة عقل ولدينا سخافه
اما الذي يعتقد ان العظماء هم فلان وفلان و عاوية وابنه يزيد وبني اميه خلفاء لرسول الله هذا انسان كامل وعقله كبير وسليم
هل يعقل الله ورسوله يبشرون ببني اميه !!!
سبحان الله
مالكم كيف تحكمون

اريد اسمع تعليق اخوانا اهل السنة هداني الله واياهم الى طريق محمد واله الطاهرين امين يارب العالمين
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ال حمد
عضو جديد


الى اي المذاهب العقدية تنتمي : مدهب اهل الحديث
عدد المساهمات : 26
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 69

مُساهمةموضوع: رد: قال رسول الله الخلفاء بعدي اثنى عشر ؟ من هم الاثنى عشر عند اهل السنة   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 5:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم " وصلى الله على محمد واله وصحبه وسلم تسلم كثيرا امابعد معلومات عن فرقة الشيعة الامامة والحذرمنهم. الشبعة لغة " هي الاتباع والانصار والاعوان والخالصة واصطلالح " هو اسم لكل من فضل عليا على الخلفاءالراشذين واراى ان اهل البيت احق بالخلافة وان خلافة غيرهم باطلة متى ظهر التشيع' انه ظهر يوم معركة صفين حين انشقت الخوارج ثم طهر في مقابلهم اتباع وانصار على المراحل التي مر بها مفهوم التشيع " كان مدلول التشيع في عهد علي بمعنى المناصرة والوقوف الى جانبه ثم انتقل نقلة اخرى تميزت بتفظيل علي على سائر الصاحبة ثم بدا ياخذ جانب التطرف والخروج عن الحق واخيرا بلغ التشيع عند غلاة الى الخروج عن الاسلام حيث نادى هؤلاء بالوهية علي " وفرق التي من غلاة الشيعة هي الرافضة والسبئية والمختاريتة و الكسانية ' والسبب في تفرق الشيعة " اختلافهم في نظرتهم الى التشيع اختلافهم في تعيين ائمتهم من ذرية علي " كون التشيع مدخلا لكل طامع في مارب .
السبب في عدم اتفاق العلماء على عدد فرق الشيعة " السبب هو الكثرة والظوهر المتتابع _ تجددالافكار الشيعية وتقلبها - لتباعد هؤلاء العلماء في ما بينهم _ ولكثرة ظوهر الفرق الشيعية موفق من الرافضة من الخلافة والامامة " يعتبر الشيعة الامامة وتسلسلها في ال البيت ركنا من اركان الاسلامة ويعتقدون انها منصب ثبت عند الله تعالى .
دعود الرافضة عصمة الائمة والاوصياء " فقد ادعوا عصمة من كل الذنوب والخطايا لا خطا ولا نسيان منذ طفولتهم الى نهاية حياتهم وجوبا لا شك فيه .ابطال ما ادعته الشيعة من عصمة ائمتهم " ان المعصمية من شان الانسان فانه قد صدرت من ادم الذي هو ابو البشر واخبر عن موسى عليه الاسلام بانه قتل وعن يونس عليه الاسلام انه ذهب مغاضبا _ تدين الرافضة باتقية في اللغة يراد بها الحذر والتقية في مفهموم الشيعة ان يظهر الشخص خلاف ما يبطن واعتبروها اسلس دين وان تركها مثل ترك الصلاة وساوى الشيعة بين التقية وبين الذنوب التي لا يغفرها الله كا الشرك.
المهدية والرجعة عند الشيعة " يؤمن اهل السنه بالمهدي الذي صحت عنه الاخبر والاحديث ولكنه عير مهدي الشيعة الذي يزعمون انه غاب عنهم لاسباب مؤقتة وسيرجع وسملاالارض عدلا ورخاء ولهذا فهم يقيمون على سردابة بسامرا دابة ليركبها اذا خرج ويشهرون السلاح وفي اثناء مرابطتهم لا يصلون خشية ان يخرج وهم في الصلاة فينشغلون بها عن خروجه وخدمتة بل ويجمعون الخميسة و فروض فان على فرض ان هذا المهدي موجود هناك فانة لا يستطيع ان يخرج الا بادن الله ثم اذا اذن الله له بحمية وينصرة وليس هو في حاجة الى اولئك الغلاة .
موقف من القران الكريم " لم يسلم القران الكريم من تدخل اهؤاء الشيعة فقالو ان في القران تحريف ونقصا ( وان هناك مصحف مفود سيصل اليهم يسمى ( مصحف فاطمة ) وقالو بان سورة من القران قد اسقطت تسمى ( الولاية )
موقفهم من الصحابة بالغو في العداء لهم وكفروهم بل وجعلوا من عبادتهم لله التقرب الى الله بلعنهم واختلقوا عليهم الاكاذيب... يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قال رسول الله الخلفاء بعدي اثنى عشر ؟ من هم الاثنى عشر عند اهل السنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اهل السنة الاشاعرة للحوار الاسلامي :: الساحة العقائدية :: المناظرات العقائدية بين اهل السنة الاشاعرة والسلفية والوهابية والشيعة-
انتقل الى: